الاثنين 29 أبريل 2024 | 10:48 ص

اجتماع استراتيجي بين رئيس هيئة تعليم الكبار ورئيس مؤسسة الدكتور فاروق الباز لبناء علماء الغد

شارك الان

في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز التعليم وتحقيق رؤية مستقبلية مبتكرة، اجتمع الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بنازك الألفي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الدكتور فاروق الباز لبناء علماء الغد. تركزت المناقشات خلال هذا الاجتماع على تعزيز التعاون بين الجهتين وتفعيل العمل المشترك، تحت رؤية تسعى لريادة الأعمال والابتكار في مجال تعليم الكبار.

ويأتي هذا الاجتماع استجابةً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وضمن إطار الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الهيئة العامة لتعليم الكبار بقيادة الدكتور عيد عبد الواحد، والتي تهدف إلى التحول من الأمية الأبجدية إلى الرقمية وريادة الأعمال.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تنفيذ مبادرة للمتحررين من الأمية بالتعاون مع مؤسسة فاروق الباز، تشمل تدريب المتحررين على يد أساتذة متخصصين، وخبراء في مجال زراعة أسطح المنازل. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل للمتدربين، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي لسكان الأحياء المعنية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تعليم الكبار تسعى إلى نقل مفهوم التعليم من مجرد قراءة وكتابة للأشخاص الذين فاتهم التعليم في سن الدراسة الأولية، إلى مفهوم أوسع يتصل بجوانب الحياة المختلفة، بهدف تحقيق جودة الحياة للأفراد والمجتمعات.